السبت، 20 مارس 2010

p2bk كويتي وافتخر


كويتي وافتخر شدتني الهالة الاعلامية المهولة لهذا التجمع الذي يحمل عنوان كويتي وافتخر وقادني فضولي لمعرفة ماسيجعلني افتخر كوني كويتيه ومايقدمه ابناء بلدي من افكار ونشاطات واختراعات تدعو الى الفخر وتميزنا عن غيرنا من خلق الله .. جينز وقميص عادي ويلا .. ذهبت الى ارض المعارض وهناك وجدت كرنفال من البشر الكويتي المفتخر بنفسه فالجميع يعرف الجميع حيث ان اغلب الحضور من طبقة المجتمع المخملي الراقية او طلبة الجامعات الخاصة .. الفتيات عرض ازياء ولست هنا للتعليق عليهن فهن لديهن كل الحق في البحث عن زوج ... والشباب اتوا لمشاهدة عرض ازياء المانيكانات اقصد الفتيات وان اختلفت نواياهم واهدافهم عن الفتيات الا ان الغرض واحد وهو "الخز والمخازز"
نأتي الى الجانب المهم وهو ما سبب الافتخار بكونك كويتي؟؟
عزيزي القارئ بعد جولة ليست بالقصيرة بالمعرض استطيع جمع اسباب الفخر كونك كويتي بالآتي :
1- اذا كنت تملك ثمن كاميرا ديجتال وصورت عدد لا بأس به من الصور واقتنعت بأنك موهوب وقررت ان تصبح مصور فأفتخر لأنك كويتي
2- اذا كانت خادمتكم تعرف كيفية صيانة الأظافر واستطعت أن تأتي بعائلتها الكاملة من
الفلبين وفتحت صالون متخصص للاهتمام بجمال الاظافر فأفتخر لأنك كويتي
3-اذا اردت ان تعود الى الماضي بأصالته وجمال حرفة اليدوية القديمة فهات عدد صغير من البنغال وضعهم باحدى زوايا المعرض ليصنعوا الفخار والبوم وغيرهم من تراثنا وافتخر لأنك كويتي
4-اذا كان لديك اي اكسسوارات او قطع من القماش او الكلف أو الريش فضعهم بأي شكل تريد وبأي مكان تريد وافتخر بأنك كويتي
5- اذا كنت من محبين الطعام وبالتحديد الحلويات بما لذت وطابت ولديك الخيال الابداعي في عمل مليون نوع للكوكيز فافتخر لأنك كويتي
والسبب الخامس هذا قد استولى على النصيب الاكبر من المعرض وهذا ما يبين سبب السمنه المفرطة التي يعاني منها الشعب الكويتي
6-اذا كنت من القلة القليلة المتميزة والتي فعلا وجدت لديها شئ جديد وروح مبتكرة وايدي كويتيه بحته
فافتخر وانا سأفتخر معك بأننا كويتيون

تصبحون على اسباب حقيقية تدعونا للفخر بأننا كويتيون

هناك 8 تعليقات:

  1. أول نقد أقرأه عن المعرض، كلامك صحيح في الفترة الأخيرة أصبحت ظاهرة تنظيم هذه النوعية من المعارض تجارية بحته. ياعني تجارة بالجمبزة! وإذا كنتي من رواد هذه المعارض سوف تلاحظين دائما نفس المشاركين. أمس قرأت فس أحد المونات أن هناك معرض من نفس النوع يدعى نظرة كويتية سينطلق في 25 مارس في فندق الموفمبك في المنطقة الحرة ... وستلاحظين نفس الأمور المذكورة في موضوعك.

    الله المستعان و نسأل الله أن يحفظ الكويت و يتم علينا نعمته، والتوفيق للجميع

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. لا والله انا مو من رواد هالمعارض بس من كثر الاهتمام الاعلامي قلت اشوفه وبالمرة يمكن الاقي كفر حلو للبلاك بيري :)
    بالنهاية مالقيت كفر بس لقيت موضوع اكتبه
    تحياتي

    ردحذف
  4. للاسف اختي الكريمه من يرعى هؤلاء وفكر بعمل معرض يضمهم كذب الكذبه وصدقها حيث صرح بان المعرض يهدف الى جمع الموهوبين الشابات والشباب والمتميزين واعطائهم فرصه للتوسع، لا اعرف نوع التميز الموجود بين اغلبية الفئه المشاركه، ناهيك عن التصريح المضحك من منظم المعرض حيث قال ان “المعرض غير ربحي”، لا ادري اين انفقت عشرات الالاف من الدنانير المموله من رعاة المعرض من شركات اهليه وبعض الافراد امثال الشيخ ناصر المحمد ،اضيفي على ذلك التغطيه الاعلاميه الغير مدفوعة من بعض اهم قنوات التلفاز الخاصة والجرائد، فلم نرى اي مساعدة ماليه من المنضم للمتميزين ( على حد قوله ) بل بالعكس كل من شارك بـ”كويتي وافتخر” قام بدفع مبلغ من المال مسبقا للمنضم مقابل المشاركه، فعلى ماذا صرفت الاموال يا ترى؟ ربما لاخوتنا المصريين و البدون الذين كانوا متواجدين بالمعرض حيث قاموا بضيافة الناس بالتمر والقهوة والتي لن يتعدى اجر الواحد منهم بضعة دنانير لليوم الواحد.

    عموما اوافقك الراي بالامثله التي طرحتيها واقترح تسميه المعرض “كويتي واترزز” او “كويتي واغازل” واعلن تنازلي عن اي اجر مقابل الاقتراح لتذهب الى جيب المنضم الخاص لايماني بانه الاكثر “تميزا وذكاء” من الاخرين.

    تحياتي

    ردحذف
  5. المشكلة عزيزتي الكاتبة هي أن هؤلاء المفتخرين صارو مثل البكتريا .. فلا نلبث أن نرى أحد هؤلاء المفتخررين هب له هبة إلا وهب بنفس هبته عشر أشخاص غيره .. كأنه خلية بكتريا انقسمت لتنتج نفس الخلية مرة تلو مرة .. والصراحة .. أنا لم أجد أي سبب للإفتخار بأي من الهبات الموجودة في المشروع " الوطني" فهي عبارة عن إعادة إنتاج لمنتجات متوفرة في جميع بقع الأرض ولكن بنكهة كويتية برجوازية مخملية عليها شوية ستراس وألوان .. وصدقني .. الكويتي المفتخر الحقيقي .. ماعنده وقت عشان يضيع بالتواجد في مثل هذه الاحتفاليات .. لأن وقته كل مخصص للعمل على ابداعه ومشروعة الخاص الذي بدأه من الصفر و هو لا ينتظر أحداً لكي يعتبره مشروعا كويتيا يُفتخر به ..

    ردحذف
  6. why dont u love cookies?
    p:

    ردحذف
  7. أقول لك في بلدي تفوهت بمثل هذا الكلام فكانت النتائج أقسى مما تستحق لأنها فسرت على أنني أمحو كل أنجازات أبناء وطني الغالي.... أنا أفهم ما كتبتي لأنني قلته يوما وأشرت إليه أياما...
    أرجو ألا يصيبك ما أصابني وأرجو أن تلقى كلماتك عقولا متفتحة لتزهر فيها
    ولدت غريبا:.

    ردحذف