السبت، 17 أبريل 2010

ابــــن الأصــــــول


لم تستهويني السياسة يوما ما ، بل وأجد فيها كم من النصب والمؤمرات والقذارة ما لا يتحمله قلبي النقي .. ولم أتبع تيار أو حزب معين طوال حياتي ولا أؤمن بأي سياسي أو زعيم أجد به مثل يقتدى به ..
ولم أفكر عندما قررت بأن انشأ هذه المدونةبأن أكتب يوما ما عن السياسة بأي شكل من الأشكال، ولكني أجد نفسي مرغمه على كتابة هذه السطور فقد كنت أشاهد مسرحية هزليه مضحكة منذ يومين بطلها رجل أصيل وابن اصول .. رجل قرر ان يعيد بناء سور الكويت ليحصر به نفسه ويضعنا خارج هذا السور ..
فهاهو بكل ثقة وعنجهية وبفم لا يقفله بعد أن يلقي بحكمه الرائعة وبسيجاره الذي يلوح به كلما نادى على أبناء الكويت الأصيلين .. رجل قرر ان يغض البصر عن كل ما مرت ويمر به بلدي الحبيب من محن ماضيه وآتيه وتبني قضية واحدة فقط .. ألا وهو قضية ازدواج الجنسية .
فقد نسي كل الفساد الهائل في هذا البلد ولم يأتي بسيرة تخصيص النفط الذي حتما سيلقي علينا بقنبلة نووية تجتاح أغلب المواطنين على هذه الأرض ..وأصبح شغله الشاغل "الطراثيث" وكيفية أعطاء الجنسية لرجل اسمه معلاق أو آخر اسمه مسمار ؟!!!
وكيف نحمي أهالي الكويت "السنعين" من ذوي الأسامي الدخيله ..
وتناسى من قام باعطائهم تلك الجنسية وضمهم الى شعب الله المختار "الكويتيون" بالاساس!!
فهذا الرجل يستطيع أن يميز بالسمع من هو الكويتي الاصيل ومن هو الكويتي بالحيلة ..
ويدعو لتصفية هذا الشعب ووضعه بمنخل أرز لأختيار الحبة الصافيه الطويلة اللذيذة الصالحة لعمل مكبوس لحم بدهن عداني أصلي أو بدماء زرقاء ..
المصيبة ليست وجوده ، فشاكلته من يحب الظهور كثيرون على مر التاريخ ولم يكونوا سوا زوبعه في فنجان أو بالكثير فقاعة صابون ..
لكن المصيبة الحقيقية هي في عدم استعياب هذا الشعب بخطورة وجود أمثاله ممن يشيعون الفوضى والشقاق والتفرقة والطائفيه .. ونحن هنا على كف عفريت ونطلب من الله السلامة ..
من يذهب الى موقع "يوتوب" يجد فيديو في انتخابات 2008 يقف به مع مسلم البراك ويشيد برجولته ليأتي في فيديو آخر في انتخابات 2009 ويصبح مسلم البراك الد اعدائه ..كيف نثق برجل يغير مبادئه كما يغير دشداشته المعبأه برائحة سيجاره الطويل ..
ان هذا الرجل يقول للناس بأن الأصيل هو من يستهزئ بأسامي الأخرين مع اننا لا نختار أسماءنا ، ويشبه الكويتي الأصيل بالصحابه كرم الله وجههم حيث انهم اختاروا الاسلام باقتناع والكويتي الغير اصيل من ولد ليجد آباؤه مسلمون فكان اسلامه تحصيل حاصل بالفطره .

أقول لأبن الأصول كفاك تفاهه وعنجهيه فقد أصابتني مقابلتك بالغثيان وجعلتني افكر للمرة المليون بالكويت الى أين ؟؟؟؟؟
الحسنه الوحيدة هي انك جعلتني اكتب بعد فترة ركود وأشكرك عليها .. وعلى خدماتك الجليله التي قدمتها لهذا البلد ..يا أصيل يا أويصل .. يا جاهل يا جويهل ..


تصبحون على كويت خاليه من أشكاله ..

هناك تعليق واحد:

  1. لااوفقك على هذا المقال وكل حر برأيه ولكن اعتقد رغم عيوب جويهل وهدفه من كل هذا الضجيج الذى يثيره هو مصلحته الشخصية فقط أو ربما هو يتحدث نيابة عن احد مثيرى الفتن الاقوى نفوذا منه وذلك لغاية فى نفس يغقوب ... ولكن وكونى كويتية حتى النخاع فأنا ارى بأن 80% من حديثه صحيح 100% لان التركيبة السكانية للكويت فى هذا الزمن تثير الغثيان ليس لنوعية الناس أو لخلفيتهم الاجتماعية فانا وكلنا لم نأت من كوكب آخر ولكن للاخلاق المتدنية التى يتصفون بها والتى جلبت علينا كل هذا الفساد التى تحدثتى عنه فى مقالتك ... الفساد أساسه ناس يحكمون البلد حاليا فأغلب نواب مجلس الامة ومن انتخبهم هم هؤلاء اللا أصيلين اللذين يتحدث عنهم الجويهيل ... أما رجال ونساء الكويت الأياوييد فأصبحوا أقلية ضعيفة أو صامته مع الاسف وعندما يأتى شخص سواء الجويهل أو غيره ليقول الحقيقة الواضحه عن الكويت ومن أسسها بأخلاق الماضى الاصيل ليعرف كويتيوا الحاضر الطراثيث من هم بالضبط .. أو .. وانا احلم هنا .. ليكون كويتيوا الأصل قدوة لهم فى بناء كويت المستقبل (طل)

    ردحذف